Search form

Newsletters

Add to Calendar 28/12/2021 17:30 28/12/2021 17:30 Africa/Casablanca حلقة خاصة : تقديم التقرير السنوي لتحليل ديناميات السلع في إفريقيا يخصص مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد حلقة برنامجه الأسبوعي "حديث الثلاثاء" لتقديم التقرير السنوي لتحليل ديناميات السلع في إفريقيا مع بدر منظري، باحث في الاقتصاد، مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد. Not specified OCP Policy Center contact@ocppc.ma false DD/MM/YYYY
Tuesday, December 28, 2021 - 17:30

حلقة خاصة : تقديم التقرير السنوي لتحليل ديناميات السلع في إفريقيا

يخصص مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد حلقة برنامجه الأسبوعي "حديث الثلاثاء" لتقديم التقرير السنوي لتحليل ديناميات السلع في إفريقيا مع بدر منظري، باحث في الاقتصاد، مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد.

بتعاون بين مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد ومركز سيكلوب، تم إصدار النسخة الرابعة من التقرير السنوي لتحليل ديناميات السلع والمواد الخام في إفريقيا. إذ تشكل المواد الخام جزءًا كبيرًا من ملامح الاقتصادات الأفريقية ونظرا لهذا البعد الاستراتيجي ارتأت كلا المؤسستين أن يكون هذا التقرير فريدًا من نوعه باعتماد نهج خاص يوفق بين الموضوعات الهيكلية وكذلك الظرفية لتحليل أسواق السلع العالمية التي تصدر إليها الدول الأفريقية المنتجة. وبالتالي، فإن إصدار النسخة الرابعة لسنة 2021 يهدف إلى الاستمرار في المساهمة في النقاش العام حول الروابط المعقدة بين المواد الخام والبلدان الأفريقية.

فما هو سياق التقرير، محاوره وأهدافه؟ وما هي المنهجية المتبعة في إعداده؟ لقد شهدنا مؤخرًا ارتفاعًا مذهلاً في المواد الخام، كيف يمكن تفسير هذه الدينامية؟ ما آثارها على البلدان الأفريقية وكيف يستفيد النمو الأفريقي من المواد الخام مع العلم أن القارة تستهلك أقل مما تنتجه؟ ثم ما هو موقع المغرب في سوق المواد الاولية بإفريقيا والعالم؟

30 دقيقةحلقة خاصة : تقديم التقرير السنوي لتحليل ديناميات السلع في إفريقيا ARCADIA

تسيير: إيمان لهريش، مسؤولة عن المشاريع بمركز السياسات من أجل الجنوب الجديد

المتدخلبدر منظري، باحث في الاقتصاد، مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد

Keep me informed